السبت، 8 ديسمبر 2012

][ علي ][

][ علي ][

21/9
 
 
ليلة وفاة أمير المؤمنين سلام الله عليه ..
كنت أشعر بالإرهاق والتعب جراء الأنفلونزا التي أصابتني ..
فترددت أن أخرج من المنزل لحضور مجلس العزاء ..
وما شجّعني على البقاء في البيت والدتي حفظها الله حين رأتني مرهقة قالت لي أجلسي في المنزل واستمعي الى المصيبة من خلال قنوات الشيعة ..
وكنت سأفعل ..
لكن في اللحظات الأخيرة قبل خروج أخواتي للحضور قمت سريعا ولبست عبائتي ..
لقد غيرت رأيي ..
فهي مرة واحدة في السنة ولن تتكرر ..
وسأخسر الكثير بعدم ذهابي ..
كنت أشعر بالضيق والأسى ..
وما أن لبست عبائتي حتى راودني شعور الراحة ..
وصار المرض يتسلل من جنباتي رويداً رويدا ..
وصلت إلى هناك وأنا أقول في نفسي يا للخسارة مجلس واحد فقط ..!!
هنيئا لمن حضر عدة مجالس وبنى له بكل دمعة قصر في الجنة ..
اتخذت مكاني من الجلوس وأخرجت القرآن من حقيبتي وبدأت أقرأ ريثما يبدأ الخطيب ..
وبدأ الخطيب في الأبيات ثم في المحاضرة ..
وأنا أستمع للمحاضرة جاءت امرأة وجلست بجانبي وأفسحت لها ..
وكان لديها طفلاً جميلاً أشقر بشعر مجعد ذو بسمة بريئة وقسمات وجه منيرة ..
لا يملك من العمر الا سنة وبضعة أشهر ربما .. كان ينظر الي ..
فنظرت اليه وابتسمت حين تذكرت ابن اختي هادي ..
فاقترب مني شيئاً فشيئاً وارتمى في أحضاني ..!
وأنا متفاجأة فأخذت اربت على ظهره ..
رفع نفسه ونظر الى وجهي مجدداً ..
وانا ابتسم ..
فراح يقبلني وأمه تنظر متعجبه ..
سألتها ما اسمه ؟
قالت علي ..
( صار قلبي يدق فجأة حين ذكرت اسم علي واختنقت بدموعي )
أخذته أمه وصار يبكي ويمد يديه نحوي يريدني ..
فطلبت منها ان تتركه عندي ..
لكنه استمر في تقبيلي فأعطيته لوالدته حين بدأ يحرجني ..
فضحكت أمه وقالت يبدوا أن ابني وجد له عروساً منذ الآن ..!!
كانت ذكرى لا تنسى ..
لعلي شعرت حينما عرفت اسم الطفل بأن أمير المؤمنين سلام الله عليه شملني بعنايته ..



كوثر العوازم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق