السبت، 8 ديسمبر 2012

لا تَسْأَلُوا ..


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ )

لكنني أنسى الدرس ..
ففطرتي وغريزتي تجرّاني نحو المعرفة ..
معرفة أشياء إن عرفتها تثير في قلبي براكين من حزن أو غضب أو ضيق ..
فأعد نفسي بأن لا أكرر الإنجرار نحوها ..
مالي أنا ومالهم ؟!
لكنني ما ألبث إلا قليلاً ثم أعود لكل ما من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة أمام عيناي ..
هو قلبي الذي لا يسمعني ..
هو قلبي الذي ينسى كثيراً ..
هو قلبي الذي يعطيني الكثير من الفرص حد الإختناق ..
العهد الذي لطالما عذبني ( لا تسبري أغوار الآخرين يا كوثر ) ( لا تحللي ) ( لا تستنتجي )
وبالرغم من علمي بأنني محقّة ,
إلا انني صنعت حول نفسي سياجاً لأحمي نفسي من بعض النفوس ..
نفوس أجد بأنها بحاجة لي فيقربونني منهم بشتى المسميات ..
وأهبهم كل الحنان والحب والعطف والصدق والوفاء والإخلاص ..
لكنني أكتشف أشياء فيهم لا يجب أن اكتشفها ..
( لا تفهمي يا كوثر ) ( تصنّعي الغباء وتظاهري )
لكنني لا استطيع ..!
فتتحطم كل تلك الصور الجميلة في داخلي ..
يا للأسى ..
أقضي ليلي أفكر ..
وتتقافز علامات السؤال فوق وسادتي لترغمني على الأرق ..
فأهرب منها وأنا أردد
( لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ )


5/9/1433هـ
 
كوثر العوازم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق